دراسة: 6 أشهر من الرضاعة الطبيعية تمنح الطفل قدرة أكبر على التكيف وتحمل الضغط
خلص بحث استرالي إلى أن الأطفال الذين يتغذون على حليب الأم أكثر من ستة أشهر قد يكونون أقل عرضة لمشكلات الصحة العقلية بعد ذلك في حياتهم.
وبحثت دراسة أجراها معهد تيليثون لأبحاث صحة الأطفال في بيرث 2366 طفلاً ولدوا لنساء اشتركن في دراسة عن الحمل في ولاية استراليا الغربية.
وخضع كل طفل لتقييم للصحة العقلية عندما بلغ عمرهم عامين وخمسة أعوام وثمانية أعوام و 10 أعوام و 14 عاما.
ووجد الباحثون أن الرضاعة من الأم قد تساعد الأطفال الرضع على التأقلم بصورة أفضل مع الضغط وربما يكون مؤشرا على ارتباط أقوى بين الأم والطفل وهو ما قد يقدم فوائد دائمة.
وأشارت الباحثة الدكتورة ويندي اودي التي قادت الدراسة في دورية طب الاطفال إلى أن الرضاعة من ثدي الأم لفترة أطول يبدو أن له فوائد هامة للصحة العقلية للطفل مستقبلا وحتى فترة المراهقة.
وقالت الدراسة إنه في كل التقييمات وجد الباحثون أن الأطفال الذين رضعوا من أمهاتهم لفترات أقل من الوقت سلوكهم أسوأ ويمكن أن يتحول إلى سلوك عدواني أو إحباط.
وقالت الدراسة لكن مع كل شهر إضافي من الرضاعة من ثدي الأم تحسن سلوك الطفل.
سانا
فريق المتابعة
LattakiaNews


del.icio.us
Digg
التعليقات (0 تعليقات سابقة):
أضف تعليقك