مجلة الموقع
الإيميل:
نعم لتوجه وزارة التربية بإخراج "العاريات" من التدريس | وجهة نظر | الرئيسية

نعم لتوجه وزارة التربية بإخراج "العاريات" من التدريس

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

منذ سنوات بدأ غزو الظلاميين/ات إلى المجتمع السوري تحت تأثيرات مختلفة، ليس بينها إطلاقا لا تاريخ ولا ثقافة سورية التي كانت دائما بعيدة عن التطرف، خاصة أشكاله التي تلغي الإنسان كليا وتحوله إلى عبدا لتصورات مريضة بكل معنى الكلمة.
ووصل الغزو فعليا إلى مواقع مهمة، منها وزارة التربية حيث دخلت العاريات المسميات بـ"المنقبات" (راجع/ي الافتتاحية..) ليبثثن أفكارهن ومظهرهن المتطرف أمام الطلاب والطالبات بأعمار مختلفة، خاصة الصغار منهم! وحولت هؤلاء الدروس إلى حصص ظلامية بمجرد وجودهن "منقبات"! فسواء خلعن النقاب حين يدخلن المدارس (كما تفعل بعضهن)، أو أبقينهن داخلها، هن يروجن الفكر الظلامي المستورد إلى سورية والقائم على إلغاء الإنسان لصالح استعباده وإلغاء شخصية وهويته!
بل إن هذا الغزو بات مرئيا بوضوح حتى في قطاع التعليم العالي، فليسوا قلة من "دكاترة" الجامعة من يروجون على مرأى العين ومسمع الأذن أفكارا مريضة! بل إن بعضهم امتلك من الوقاحة ما يكفي لكي يروج أمام طلابه أن شيئا لن يحدث في سورية ما لم "يمر من تحت موافقتهم" كما لو كانوا هم الدولة! أو كانوا دولة داخل الدولة! فيما يدعون صراحة إلى "إخراج" من لا تعجبه سلطتهم القروسطية من سورية!
في مواجهة ذلك استيقظت أخيرا وزارة التربية في سورية لتقوم بنقل جميع المنقبات إلى خارج ملاك وزارة التربية. هذا الإجراء تسبب ببعض ردود الفعل "خارج سورية" من قبل من يريد أن يستغل كل شيء لمصلحة آرائه المسبقة، بغض النظر عن طبيعة الإجراء وأهدافه.
إننا في مرصد نساء سورية إذ ندعم بشدة هذا التوجه من وزارة التربية، نؤكد على ضرورة إخراج التطرف من كافة أوجه الحياة العامة، بما في ذلك الجامعات التي يقوم بعض دكاترتها على إجبار الطلاب على مواضيع معينة في رسائل تخرجهم، أو على تجنب مواضيع أخرى تحت طائلة الرسوب ورفض المشروع! وبما في ذلك أيضا بعض الإذاعات التي ادعت أنها "نضالية" وتحولت إلى مرتع للأصولية والتطرف تبثه كل يوم.. كما نؤكد على أن يكون هذا التوجه علنيا وواضحا، فهو صحيح ويساهم جديا في إنقاذ سورية من التطرف الأصولي الذي يأتيها من أطراف وجهات مختلفة خارج سورية يجد في الأزمات التي تعيشها مرتعا خصبا له!
ومن جهة أخرى، يؤكد مرصد نساء سورية أن "متاجرة" البعض بهذا الموضوع تحت اسم "الدين"، خاصة "خارج" سورية، هي متاجرة رخيصة ومفضوحة. فتعرية النساء عبر إلغاء وجوهن بـ"النقاب" هو سلوك ذكوري محض لا علاقة له بإسلام ولا بمسيحية ولا بأية عقيدة سامية. كما أنه ليس "حرية شخصية" بأي معنى من المعاني. ومحاولة البعض البائسة لجعله "دينيا" عبر تفسيرات غريبة لا تقل تزويرا وتزييفا وانحطاطا عن تفسيرات مثل "فتوى إرضاع الكبير"، هي محاولات لا تفعل سوى أن تظهر النوايا الحقيقية لهؤلاء الظلاميين في تحويل سورية -التي نجحت دائما ليس في تجنب الانحطاط فحسب، بل أيضا في المضي قدما، وإن ببطء وصعوبة- إلى دويلات طوائف يجدون فيه مكانا ليمارسوا أوهامهم بخلافة الله على الأرض.

بسام القاضي

تنشر بالتعاون مع مرصد نساء سوريا

LattakiaNews

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg

التعليقات (31 تعليقات سابقة):

bashar في 10 June, 2010 06:44:44
avatar
عندماتلبس المرأة عندكم الملابس الضيقة والقصيرة تصفقون لها بحرارة وتقولون هذه هي الحضارة أما عندما تريد أن تحمي نفسها من أمثالكم فهو جهل وظلام
تعليق المحرر : لو قرأت المقال المنشور باعتدال .. لوجدت أنه تكلم عن العري الزائد بنفس الاسلوب حول النقاب .. أتمنى أن أعرف من هم "أمثالنا" إن تكرمت علينا
علي حيدر في 12 June, 2010 07:15:00
avatar
امثالك ياحبيب هم من يستعملون القلم والكلمة لتشويش اذهان البشرفاللافضل لك ان تدعو النساء الى التأدب والتمسك بالاخلاق والعادات الحسنة
عبد الله العالم في 13 June, 2010 05:51:31
avatar
أظن أن الكاتب يتوقع ردودا تعصبية. وليس لقوم أن يفرضوا أفكارهم على غيرهم مهما ألبسوها من مغريات , وهذا ما أرى أن الكاتب يقصده فإن كان كذلك فهو على الصح .
البحر في 13 June, 2010 06:06:39
avatar
انا مع كل افكار الكاتب في هذا المقال علينا ان نبعد التطرف مهما كان عن اطفالنا ولا اريد ان يكبر اولادي امام هؤلاء الناس فليبقى تطرفهم في منازلهم ان المدارس هي مكان للعلم و العقل
بشار سوري اصيل في 16 June, 2010 07:53:58
avatar
مرحبا تعليقي على كلام السيد bashar يا حبيبي كلمتين بس روح شوف محجبات اللاذقية للاسف حجاب من فوق وتنورة وفيزون وخلخال وما بعرف الكاتب معو حق بمقالو
أبو الهول في 17 June, 2010 07:43:04
avatar
يا سيدي إن من الجهل والتخلف أن تنسب هذا الزي بالظلامي والمستورد فهذا الزي عربي إسلامي ومتعارف عليه إن شئت أم تكابرت ومن التخلف ألا يعرف أبناءنا هذا الزي وبأن من يلبسنه إناث فيهن الرائعات وفيهن من لا نحبذ أفكارهن وهذا طبيعي لكنني أرى أن هذاالتوجه غبي وهذاالمقال متطرف كونه يصف الآخر بالإنحطاط لندع أطفالنا يكتسبون الخبرات بأنفسهم لاأن نعلبها لهم على كلا الطريقتين
تعليق المحرر: بل هو مستورد وليس فيه من الاسلام شيء ودليلي مشاهد المرأة المسلمة وهي تطوف في الكعبة المشرفة, فما هو دليلك ؟؟؟
ماهر في 17 June, 2010 09:59:56
avatar
حضرة الكاتب...
أنا زوجتي محجبة و أخواتي محجبات, ووالدتي محجبة, ليس فيهن أي منقبة, وهن مساهمات في بناء سوريا في سلك التعليم و العمل الأداري والهندسي, ولا يتقبلن النقاب,وأيضا فأن النساء نهين عن تغطية وجوههن حتى في موسم الحج ألا أذا خشيت الفتنة...ولكن حبذا لو كانت لهجة المقال أقل حدة, وحبذا لو أنك لا تعمم بوصف تلك الفئة بأنها منحطة والعارية و ظلامية...
ولو أن المقال تحدث بموضوعية وذكر عيوب ذلك الزي و بين مخاطره من خلال استغلال بعض ضعاف النفوس له, لكان لللمقال حظ أكبر في القدرة على التأثير و المساهمة في البناء....
وهنا أجد من الضروري ذكر الجانب الآخر من التطرف الذي يتمثل بتلك المدرسات و أن كن قلائل (كما هن المنقبات قلائل) الجانب الآخر الذي يتمثل ببعض المدرسات اللاتي أبرزن مفاتنهن بطريقة تستحي منها حتى البنات غير المحجبات سواءا كن مسيحيات أو مسلمات أو غيرهن...
وأنا أزعم أن التطرف على نقيضيه أقصى اليمين أو أقصى اليسار لا يؤدي ألى خير .. وختاما ,فأننا جميعا يجب أن نتعامل بالاحترام المتبادل , ولكل فكره و دينه و مذهبه...
تعليق المحرر: بكل احترام يا سيدي أقول لك أن المقال لم يتطرق للحجاب من قريب أو بعيد , فالجميع يعتبر الحجاب حرية شخصية وهو لا يؤثر بفعالية المرأة لا في الصف ولا في الورشة ولا في المعمل , وحتى النقاب نعتبره حرية شخصية ..شرط ألا يؤثر على العملية التربوية ..أي أن الحديث يتطرق إلى المقولة الشهيرة : تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الآخرين .
في هذا سألت أحد أساتذتي المتقاعدين - وهو أهل للسؤال من خبرته الطويلة في التعليم ومن تعمقه في الدين , فأكد لي أن النقاب ليس من الدين في شيء , إلا في حال الفتنة الشديدة , ولم يعد في العالم اليوم - في رأيي - من فتنة شديدة.
أريد التنويه ختاما بأن تعليق المحرر يبقى رأيا شخصيا بحتا يمثل رأي أمين التحرير العام للموقع , وهو ليس صادرا عن كاتب المقال الأستاذ بسام القاضي
ابو حمدي في 24 June, 2010 09:49:59
avatar
انا لا اعرف هل هذا الكاتب هل هوملم بتاريخ العرب ام ليس بملم هل هو مستشرق ام انه يريد فقط املاء صفحته اقول له رجاء رايك هذا هو في قمة الدنائة لانك لا تعرف منذ اكثر من مئة سنة كانت النساء في الشام مغطاة بالكامل وهاهي المسلسلات شاهدة على هذا
وانا معك بان النقاب ليس من اساسيات لكن انا اختلف معك بتلك الكلمات التي لوثتها بوصفك هذا الشيء الذي ان دل انما يدل على الطهارة والعفة
أبو محمد في 26 June, 2010 09:06:03
avatar
حسبي الله ونعم الوكيل

قال تعالى : " إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (19) "

أيها الجاهل يا من تقول أن النقاب ليس من الاسلام ألا تعلم ان النقاب هو من أصل الدين وهو جزء من الحجاب الشرعي

سبحان الله عما يصفون

الله أكبر عليكم
تعليق المحرر : فأعلمنا من علمك يأخ أبو محمد لم لا يجوز للحاجة أو المعتمرة أن تتنقب في الحرم المكي !!!
ابو امين الشامي في 29 June, 2010 05:38:12
avatar
السيد المحترم المحرر:تركيزك ان النساء يطفن بالحرم بدون حجاب حجة عليك وليس لك
اولا لان المدرسة الدينية هناك تؤمن بوجوب غطاء الوجه ومع ذلك يسمحون لمن يؤمن بعدم وجوبه بممارسة قناعاته ما دامت ضمن الاختلاف الفقهي بالمقابل من يؤمن بوجوب غطاء الوجه فهم يغطون الوجه خلال الطواف وعدم تغطيته تكون عند عدم وجود رجال بالمحيط
نعود للموضوع الاساس وهو محاولة الكاتب قمع فكر ديني معين يؤمن بتغطية الوجه كواجب ديني وتحول الكاتب والكثيرين لمصفقين لقرار غير مبني على اسس قانونية لمجرد انه يناسب اهواءهم
تطور المجتمعات مرتبط باحترامها لحريات فئاتهاوقوانينها والعدالة في تطبيق القوانين وان تبنى القوانين بطرق دستوري
فاين المقال من احترام هذه الاصول ولجرد ان اكره انا او انت ممارسة دينية معينة اقوم بتحقير من يمارسها بهذا الشكل
المرأة المرتدية للنقاب بالغالب تفعل ذلك عن قناعتها انه واجب ديني وليس لاحد ان يتهمها بانسانيتها او ارادتها بل هي على العكس صاحبة ارادة قوية بحيث تواجه هذا الهجوم في سبيل قناعاتها
واختلاف الناس بالقناعات الدينة ليس مبررا لهذا الاسلوب من انعدام العدالة في الطرح
تعليق المحرر: نشكر بداية صاحب هذا التعليق لموضوعيته ولاسلوبه الحضاري في الطرح
أؤكد لك أن النقاب ممنوع مطلقا في الحرم المكي , وأوافقك بأن المدرسة الدينية هنا تؤيد النقاب لكنها تمنعه في الطواف منعاً باتاً إقتداءً بالسنة الشريفة.
أما عن الحرية الشخصية فقد راعاها المقال .. فقد انتقد فقط النقاب في قاعة الصف حيث على المعلمة التواصل طلابها من خلال تعابير الوجه وليس فقط من خلال الصوت.
تقبل تحيات موقعنا يا سيدي
رغده في 29 June, 2010 08:29:45
avatar
واضح ان كاتب المقال انسان شرير حاقد يستعمل مصطلحات الكره والبشاعة بطلاقه واتقان (الظلاميين/ات_إلى لا تاريخ ولا ثقافة_التطرف_تلغي الإنسان كليا وتحوله إلى عبدا_لتصورات مريضة_العاريات_افكار مريضه_تجاره وغبره) ونسي ان هناك أساتذه وآنسات بعيدين حتى عن الاخلاق يبثون افكار التحلل من القيم وينشرون مفاهيم الحريه التي تتعدى حدود الادب وخاصة حرية اللباس (التعري) والمنقبه هي بشكل اوبآخر تمارس حريه فكريه بشكل ايجابي وليس حرية التعري الفكري والجسدي والكل احرار والاصح بيثبت وجوده لا بخنجر ولا بسب وقدح ولا حتى بقرارات وزاريه دكتاتوريه تصنف جهات ما لصالح فكر ما وتلبس المدارس فكرة انها ضد الحجاب وضد الحرية بأي شكل
ما شاء الله الفهم عبنقط من طي...... في 30 June, 2010 10:41:06
avatar
..........................................................
تعليق المحرر : لو أن شتمتنا بألفاظ لا تخدش الحياء لنشرناها لك , لا لشيء , فقط ليظهر مستواك الحقيقي للقراء , حاول مرة أخرى
ك في 03 July, 2010 12:55:20
avatar
إذا لم تستح فاصنع ماشئت
H.F.S في 05 July, 2010 06:33:08
avatar
ان من علامات يوم القيامة انتشار الجهال والدجالين في كل مكان....
واشكرك ايها الكانب المحترم لما فعلته من توحيد لجميع صفوف المسلمين ضدك
وهذه أول خطوة لإنتصار الإسلام والمسلمين وإعلاء كلمة الحق
لقد عاد كثييير من الناس إلى رشدهم ووعيهم وإسلامهم الحقيقي بفضل هذا الشيء
وإذكرك بقوله تعال ((ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الإعلون إن كنتم مؤمنين ))

وقوله تعالى (( اليوم أكملت لكم دينكم أتممتعليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا))
وهذا هو الدين الذي كان يطبقه نساء النبي صلى اللله عليه وسلم وهذا الدين الذي كانت تطبقه السيدة فاطمة الزهراء والسيدة عائشة والسيدة زينب .... فكل نساء النبي كان يضعون النقاب عى وجوههم وانا على تحدي ايها الكاتب المحترم ان تثبت لي كلام مخالف له ...!!!
وقد قال الله تعالى لأهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ونسائه بعدما امرهم بالحجاب ووغيره من الأمور الهامة لكل فتاة على وجع الكرة الأرضية ...!! ((ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطركم تطهيرا )) من أنت حتى تتجرأ على دين الله أرجع إالى كتاب الله وانظر عاقبة من يتهم المحصنات بالزنى
وخضرتك اتهمتم بالعريً :((إن الذين يرمون المحنصات الغافلات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب أليم ))
أنا بانتظار ردك المحترم بشرط ان يكون مع الأدلة ..!!
ايها الكاتب المحترم ((فارتقب إنهم مرتقبون )
??? في 05 July, 2010 08:14:33
avatar
رفض البرلمان الأوروبي أمس محاولة لدعوة دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين إلى حظر ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية في شتى أنحاء دول الاتحاد.
وقال مشروع تقرير غير ملزم بشأن حقوق الأطفال في الاتحاد الأوروبي: "إن المشرعين يشعرون بالقلق بخصوص الانتهاكات المتعددة للحقوق التي تؤثر على الفتيات من الأسر المهاجرة وحث دول الاتحاد الأوروبي على حظر ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية على الأقل".
وأضاف مشروع التقرير أن هذا من شأنه "أن يرسي بمزيد من الرسوخ حق الطفل في أن يعيش طفولته وأن يضمن حرية الاختيار بشكل حقيقي ودون قسر في مرحلة لاحقة من العمر".
وكتبت التقرير الإيطالية روبرتا أنجيلي عضو البرلمان الأوروبي التي تنتمي لتيار يمين الوسط في المجلس. غير أن المجلس أقر اقتراحا من الكتلة الاشتراكية برفض الجزء الخاص بالحجاب في التقرير بأغلبية 367 صوتا مقابل 200 صوت مع امتناع 134 عضوا عن التصويت.
وارتداء الحجاب في المدارس وأماكن العمل مسألة حساسة في شتى أنحاء الاتحاد الأوروبي.
تعليق المحرر: لم يأتِ المقال على أي ذكر للحجاب يا سيدنا الفاضل, ونأكد على احترام الحريات الشخصية في كل مكان في العالم.
؟؟!! في 06 July, 2010 07:17:03
avatar
السلام عليكم ....
حضرة الكاتب النقاب في الحج للمرأ صحيح انه من اجبات الإحرام بالنسبةللمرأة ولكن إذا كانت المرأة تخشى الفتنة ..أي (( إن كان وجه المرأة قد يثير انتباه الرجال ))فلها ان تضع النقاب ... والنقاب لم يحرم في الحج
حتى ان لو حرم غهذا ليس دليلا قاطعا تستدل به
قفد كانت السيدة عائشة والسيدة فاطمة وزرينب والنساء على عهد النبي صلى الله عليه وسلم يضعون النقاب دائما ..فأنا في حيرة الآن هل هؤلاء(زوجات وبنات النبي صلى الله عليه وسلم)) عاريات ؟؟؟!!!اما هن منقبات ؟؟لك الكلمة سيدي المحرر
تعليق المحرر: سبق وقلنا أننا نحترم الحريات الشخصية تماماً وللمرأة أن تتنقب ولكن خارج قاعة الصف لأن عملية التدريس تحتاج إلى تواصل بين الطالب والمعلمة .. ولها إن شاءت أن تتنقب خارج قاعة الصف , ولا دخل للسيدتين عائشة وزينب في كل هذا المفام , نحترم مداخلتك يا سيدي , ولكن لا تشعب الأمور كثيرا حتى يضيع الهدف الأساس, ومرحبا بك دائما على صفحات موقعنا المتواضع.
احمد في 07 July, 2010 08:42:05
avatar
فتعرية النساء عبر إلغاء وجوهن بـ"النقاب" هو سلوك ذكوري محض لا علاقة له بإسلام
على ما يبدو ان الكاتب لا يعرف اي شيء عن الهدف الاساسي للنقاب لانه اراد ان يبث افكاره المسمومة باسم التحرر فكيف تتعرى النساء بالنقاب هل المدرّسة عندما تدخل على الطلاب وهي بكامل حشمتها بث للافكار المسمومة والمتطرفة هل الحكم على الاشخاص يتم من خلال الاشكال يجب التثبت من الفعل اولا قبل الانجرار للافكار والتخمينات بان المنقبات ارهابيات
بعدين اذا كانت المنقبة تعطي الدرس رح يكون كل اهتمام الطالب بالدرس وليس بشكل الانسة وبصدرها وبخلفيتها
هل اعتمد القرار على دراسة موضوعية للطلاب وعن انحرافهن او انحرافهم جراء المدرسات المنقبات انا اكيد 100% ان القرار تخمين واندساس للاعداء بيننا لان همهم فقط نشر الفتنة بعدين اكيد المدرّسة المنقبة ليست اقل جدارة من العارية وليست اقل معلومات
الله يصلح الامور ويبعد الفتن والمحن عن بلاد الطيب سوريا
((ان اردت الا الاصلاح ما استطعت الى ذلك سبيلا
تعليق المحرر : لو أتعب السيد أحمد نفسه قليلاً وقرأ التعليقات السابقة لعرف الرد على ما كتبه.
???? في 07 July, 2010 11:54:18
avatar
شكر لكك ايعا المحرر ولكن من قال لك انا المنقبات يعن
النقاب داخل الصف ؟؟؟؟!!! اذا كانت المدرسة كلها بنتا !!! الانسة لاتضع نهائا واذهب واسئل من سئت
ولكن اذا كانت النسة تعلم شباب فمن حقها ان تضع النقاب ...
ولكن الحل للمشكلة هذه يكون
بحعل اساتذة للشباب وانسات للبنات وهذا غير موجود عندنا
الكلمة لك الآن :
تعليق المحرر: حلوة "الكلمة لك الآن" .. تكرم علينا بقراءة تعليقاتنا على بعض التعليقات في أسفل المقال لتعرف رأينا.
samer في 11 July, 2010 12:09:55
avatar
عندما قرأت العنوان ظننت أن المراد هو ما كُتب فعلاً (العاريات) ، وتفاءلت خيراً.
حيث أنني تذكرت كيف أنه عندما كنا في الثانوية كنا نتقاتل من يجلس في المقاعد الأمامية حتى يبصبص على الآنسة التي (تشرح الدرس).
ولكني فوجئت بالمقصود بـ (العاريات)، أفهكذا توصف من سترت جسدها بالكامل عفةً وحشمةً ووقاراً....!!!؟
ولكنه الغيظ في القلوب ((قل موتوا بغيظكم))
أي تطرف أبعد من هذا...!!! أم أي حقد دفين أعمق من هذا...!!!
إن النور كل النور يسطع من تحت ما تسميه طلاماً ، ولكن أين الأعين لتبصر.. وأين القلوب لتعقل

وحسبي الله ونعم الوكيل
في 13 July, 2010 03:52:40
avatar
حسب موسوعة الويكبيديا وللشفافية وأرجو النشر

الصحفي بسام القاضي
ناشط سوري في مجال حقوق المرأة وفي مناهضة العنف ضد المرأة في سورية ومشرف مرصد نساء سورية
ولد عام 1965 في سورية (حمص).
متزوج
عمل في السياسة كعضو في حزب العمل الشيوعي في سورية (محظور) حتى عام 1990 تاريخ اعتقاله.
اعتقل في سجن صيدنايا العسكري من 5/8/1990 حتى 12/8/1996.
حكم من قبل محكمة أمن الدولة العليا في سورية (محكمة استثنائية). بالسجن أشغال شاقة مؤقتة لمدة ستة أعوام تبدأ من تاريخ اعتقاله (5/8/1990)، وتجريد من حقوقه المدنية.
ممنوع من السفر خارج سورية بقرار أمني منذ 1990 حتى تاريخ إعداد هذه المادة.


عمل صحفيا في جريدة "النور" السورية، كمسؤول عن صفحة المجتمع، وكاتب زاوية اسبوعية فيها باسم "زاوية منفرجة" منذ 2001 حتى 2006، حين فصل من العمل إثر نشره مقالا بعنوان: "أوقفوا بث هذه الصور" أثناء الحرب بين حزب الله وإسرائيل (6/2006) انتقد فيها البث المكثف لصور القتلى والجرحى في أرض المعركة من قبل الفضائيات العربية.
أطلق "مرصد نساء سورية" في 5/1/2005 بمبادرة فردية وما يزال مشرف المرصد حتى اليوم.
لديه موقعا باسمه الشخصي يشكل أرشيفا لما كتبه.

هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية سورية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في
مستغرب في 13 July, 2010 08:37:26
avatar
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
تعليق المحرر: يشترط بالتعليقات أن تكون مهذبة حتى تنشر .. اشتمنا .. ولكن بعبارات مهذبة .. وسوف ننشر لك تعليقك .. ودعك من الأخوات والأمهات
.. فجمعنا حريصون عليهن .. مثلك وربما أكثر
usamahasan22 في 15 July, 2010 07:20:54
avatar
بسام القاضي : وافقتك على قلب المصطلحات ؛ وبهذا ستكون أكبر فهمان في هذا الزمان ؛ ويلسان عباس محمود الظلاميون يموتون في غزة ؛ ورأسك بين شعبي امرأة يهودية على شواطىء تل أبيب ؛- هذا مصدرك التنويري - الحق أنهم ظلاميون ؛ وأنك متنور في مثل هذه الظروف باستخدام إشارات الناقص ؛ ومع قلب الحقائق عكساً ؛ والخاتمة لم ترها بعد!! وسترى ما يعيدك إلى قيمتك أيها المتنور ؛التقدمي ؛الحضاري ؛ولكن شأنك معنا ............ ؛ لاقيمة له .
ماهر في 18 July, 2010 01:18:22
avatar
انا ضد النقاب و مع منعو من المدارس و الجامعات طبعا ما عمبفتي هون بس يا بسام قاضي, انت و امثالك حرام يحملو قلم ليسجلو نتيجة التركس و اخدلي صورة عأساس اكبر كاتب! عتبي على ادارة الموقع لتنشر هيك كلام, يمكن واسطتك اكبر من انو يمنعوك عن الكتابة بس تعلم تكتب و توصل رسالتك بطريقة مؤدبة و نخلي المنقبات و يلي جبرهن يتنقبوا يقتنعو ليش انمنع,اتعلم الدبلوماسية و الأدب من رئيسنا قبل ما تحمل قلم
تعليق المحرر : يا عزيزي ماهر كما كتب في أسفل المقال أنه ينشر بالتعاون مع مرصد نساء سورية, أي ان الأستاذ والصديق بسام ليس بحاجة لموقعنا فهو يدير منبرا قد يكون اهم من موقعنا , للبيان حرر
اسامة في 22 July, 2010 03:23:36
avatar
اقول لك يا بسام القاضي قول الله تعالى {يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ} (32) سورة التوبة.

واما قرار وزارة التربية والتعليم فما فعلوا هذا بهؤلاء العفيفات الا محاولة منهم لمحاربة هذا الدين العظيم، قال تعالى {وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ} (8) سورة البروج.

لكن ابشرك يا بسام بان الحرب على الاسلام فاشلة باذن الله وسوف ينصر الله عباده المتقين على هؤلاء الطواغيت وتكون الجولة للاسلام قريبة باذن الله تعالى، قال تعالى {إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آَمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ} (51) سورة غافر.
وكذلك قال تعالى {وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ} (55) سورة النــور.
تعليق المحرر : ثقافتك الدينية والقرآنية قوية يا استاذ أسامة .. ولو كلفت نفسك القليل وقرأت التعليقات الواردة على هذا المقال وتعليقاتنا عليها وأجبت عن النقاب في رحاب الكعبة المشرفة لكان أجدى لك من البحث عن الآيات المحكمات التي ستودي بالاستاذ بسام إلى الفسق و بئس المصير.
المختبئ وراء الزجاج في 26 July, 2010 09:37:09
avatar
سيدي لا افهم ما الذي يزعجكم بالنقاب و اعطوني دراسة واحدة فقط تثبت ان ارتداء النقاب تؤثر على العملية التربوي لكن ارجوكم دراسة حقيقية من مركز دراسات محترم متخصص بهذالنوع من الدراسات و لا يكون رأي شخصي
و الذي اعرفه ان في وزارة التربية الموقرة لا يوجد مركز دراسات تربوي مختص بالسلوكيات عند الطفل او حتى يحوي منصب و لو اداري و تسمية وظيفية على اقل تقدير باسم باحث تربوي او مدير مركز البحوث التربوية او ما شابه
نريد ان نعرف مصدر المعلومات الواضح و الصريح الذي على اساسه تم اتخاذ هكذا قرار
على كل لو فرضنا صحيح فلماذا لم يصدر قرار بنقل المدرسات الى مدارس البنات و الاطفال و الزامهم بنزع النقاب خلال الدرس في المدرسة بدل ان يتم نقلهم علما ان البعض هذه المدرسات يملكن قدرات تدريسية ممتازة تم خسارتها بكل بساطة
امر اخر ما هو التاثير التربوي على طلاب الجامعة اذا دخلت طالبة منقبة و جلست على المقعد و تلقت علومها و انتهى الامر هل هذا ايضا يؤثر على العملية التربوية لدى طلاب الجامعة في العشرينلات من العمر
بعدين لماذا لم يتم تشكيل لجنة لدراسة الموضوع و عرضه على مجلس الشعب مثل كل الدول و التصويت عليه
لماذا هذه الديكتاتورية من السيد وزير التربية
تعليق المحرر : لو تكرمت علينا وقرأت التعليقات السابقة لوجدت كيف استشرت أستاذي السابق وبماذا اجاب ,, عد إليه لتنال جواب أسئلتك
العقرب في 28 July, 2010 02:31:16
avatar
يعني يا حضرة الكاتب الي المفروض إنك محترم مافي بكل حياتنا شي غلط من وجهة نظرك إلا المنقبات .......... يعني الدعارة و التعري والإغتصاب وحتى الشذوذ واللواطة وع عينك يا تاجر مانو غلط ........

أنا مابدي ناقشك لأنك من وجهة نظري صفيق بدي إسألك سؤال إلك وسؤال لكل الي عم يتابعونا

سؤالك : يا ترى إنك تشوف مدامتك أو إختك أو أمك ع شط البحر بالبكيني والشباب رايحين جايين وعيونن سبعة وأربعة ع كل تفاصيل إنت بتعرفا ....أحسن ولا يكونو مستورين ومنقبات ......بدك تقلي لاهيك ولا هيك أنا بدي الإعتدال . لكن يا حضرة المعتدل ما ترمي طرف بالحجار وتعمل حالاك مو شايف الطرف التاي .......

والسؤال اللي بوجهو للكل وبتمنى المل يجاوب بكل صدق ورجولة : إذا مرت جنبك إمرأة منقبى وقلت بيتك وبين حالك ( الله يعز الإسلام ) أحسن ولا إذا مرت جنبك إمرأة ع الموضة وكل كائناتا برا وبشكل واضح وقلت بينك وبين حالك ( ولي ع حظي لعمة شو هاد )

أنا عتبي ع صاحب الموقع لأني بعرفو شخص محترم لازم ما يسمح لأي صفيق بنشر ترهاتو بموقع محترم متل لتاكيانيوز

آسف كتير يا جماعة إذا استعملت مفردات سيئة ولكن : من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم
تعليق المحرر: يا سيد عقرب كل من يكتب في موقعنا محترم ورأيه الشخصي مقدس لدينا , إن من يجيبك الان هو فؤاد حكيم أمين تحرير هذا الموقع , حتى لا تعتبر أنك لا تعرف مع من تتحدث , مع أنك لا تملك الشجاعة الأدبية لتصرح عن اسمك فتتكلم من خلف نقاب الاسم المستعار , و لاتظن أن هذا يعنينا أو يغير في قناعاتنا بشيء , وما نشرت لك تعليقك إلا ليعرف من يقرأه مستوى تفكيرك وأنت تتحدث بكل صفاقة عن الأخت والأم والزوجة , لن أسألك إن قرات المقال فمن الواضح أنك لم تقرأه , فالاستاذ القدير والمحترم والصديق بسام القاضي كان حديثه عن المنقبات في غرفة الصف فقط , أي من يمارس منهن مهنة التعليم المباشر.
ختاماً شتائمك وتورياتك تشجعنا على نشر المزيد من المقالات المشابهة للأستاذ بسام وغيره في نفس المجال علك تذوب في حقدك وتخلفك.
العقرب من جديد في 01 August, 2010 03:58:31
avatar
يقول الإمام علي كرم الله وجهه :

ما ناقشت عالماً إلا غلبته وما نا قشت جاهلاً إلا غلبني

متل ما بدك سيد فؤاد أنا إنسان حقود ومتخلف .......بس لابس تيابي ماني عاري !!!
truth في 04 August, 2010 12:55:03
avatar
النقاب لا يمت للاسلام بصلة نقطة انتهى.
ولا أستغرب اي شيء عن شيوخ الوهابية الذين أفتو بتغطية احدى العينين لان منظر العينين معا مثير فهؤلاء لا يستطيعون ان يفكروا حتى فهم لا يملكون سوى الغرائز.
هؤلاء حتى النقاش معهم مثير للاشمئزاز لا يستطيعون سوى الكلام واصدار الفتاوى من كل حدب وصوب اما على ارض الواقع هم لا شيء ولو كان فيهم رجل واحد لما قبل ان يشرب ملكهم و ولي نعمتهم الويسكي مع بوش على شاشات التلفاز والذي شاهده العالم كله.
فليتفضلوا و يفتوا ان ماقام به ملكهم عار على المسلمين فهل من رجل!!!!!؟
تعليق المحرر: نحترم رأيك يا سيدي .. ولكننا مضطرين لأن نصحح لك معلومة الويسكي .. نعم هو شرب نخب الرئيس الامريكي لكن كأسه كان فيه ماء وليس ويسكي, للبيان حرر.
ثائر عبود في 18 February, 2011 10:36:08
avatar
مع احترامي للجميع وللكاتب أقول:
أعتقد بأن الإختلاف لا يجب أن يفسد للود قضية نحن جميعا شركاء في الوطن ونسعى لخيره لذا أقول للسيد الكاتب أن هناك ما هو أهم من هذا الذي نخوض فيه وهو المناهج الجديدة ومشاكلها, المدارس التي تحولت إلى مختلطة مباشرة بعد الخليوي والإنترنت والديجيتال,سأعطيك مثال حي واقعي كي لا يظن البعض أنني ألقي كلامي جزافا
في مدرسة رفيق اسكاف تم ضبط شاب وفتاة في الصف الثامن عاريين في الحمامات من قبل الأستاذ مالك مدرب الفتوة(أكثر من مرة)ثم تحولت هذه الطفلة إلى عاهرة المدرسة تعطي لكل شاب حسب ما يدفع ويمكن التأكد من ذلك بسهولة(الفتاة س-ح)تم فصلها من المدرسة لاحقا لكي تلتحق بسوق النخاسة,هناك يا سادة مخطط للإفساد واضح وجلي لكل من له عينين وعقل,الإسلام منظومة فكرية واقتصادية واجتماعية متكاملة وكاملة ولكن المشكلة ليست في الإسلام المشكلة في الهوة السحيقة بين الفكر والتطبيق وذلك ينطبق على جميع النظم الفكرية عبر التاريخ(الإشتراكية-الشيوعية-الأديان-اقتصاد السوق-....إلخ أشكر الجميع وأعتذر ممن لا يتفق معي أنا اختلف معكم ولكن أحبكم
تعليق المحرر : وكأنك تحمّل -أستاذ ثائر عبّود المناهج الجديدة وزر التطوّر الذّي كنّا جميعا نطلبه في الاتصالات .. ووسائل تطوير الانترنت وفتحها على مصراعيها .. فما هو الترابط الذي تراه في هذا التزامن .. وأين إثباتاتك عمّ جرى في المدارس التي سميّتها ؟؟ زودنا بهذه الإثباتات ولك النشر في حال التوثّق منها.
جهاد في 10 April, 2011 11:37:49
avatar
إن التعصب لأي أمر أو فكرة مرض يصيب الفرد والفئات من الناس ...نرجو الاعتدال " خير الأمور أوسطها" أي أعدلها والعدل لا يتولد من التعصب .
أحمد في 22 July, 2011 02:27:59
avatar
متعلم

أضف تعليقك comment

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
قيم هذا المقال
4.25
All rights reserved Lattakianews.com 2008 - 2009

Design and development by Al-walid.net